الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016

ما هو الـ VPN

VPN , ما هو الـ VPN , Virtual Private Network, الشبكة الضاهرية الخاصة , اتصال انترنت امن , الامان  , تصفح الشبكة , مراقبة الاتصال , تطبيق  , مجانا , مزود خدمة الـ VPN , لماذا احتاج الـ VPN

جميعنا نريد المحافظة على خصوصيتنا ونريد اعلى درجات الامان اثناء تصفحنا للمواقع على الشبكة , وفي بعض الاحيان نريد الدخول الى الشبكة كما لو اننا في بلد اخر او في موقع اخر , من اجل ذلك وجد ما يسمى بـ VPN .

ما هو الـ VPN .

الـ VPN هو اختصار لـ Virtual Private Network اي الشبكة الضاهرية الخاصة . وهي خدمة توفر اتصال انترنت امن باستخدام سيرفرات خاصة , وتمكن المستخدم من الدخول الى الأنترنت كما لو انه في مكان او بلد اخر , ومختلف تماما عن مكانه الحقيقي , مما يساعد في الحفاض على الامن والخصوصية .

ما هي تطبيقات الـ VPN .

ببساطة فان تطبيقات الـ VPN تجلب لك هذه الخدمة وتتيح لك السيطرة عليها واختيار المكان او البلد الذي ستظهر كما لو انك تتصفح الشبكة من خلاله .
VPN , ما هو الـ VPN , Virtual Private Network, الشبكة الضاهرية الخاصة , اتصال انترنت امن , الامان  , تصفح الشبكة , مراقبة الاتصال , تطبيق  , مجانا , مزود خدمة الـ VPN , لماذا احتاج الـ VPN

لماذا احتاج الـ VPN .

هناك سببين رئيسيين لاستخدام الـ VPN وهما :
1- لزيادة الخصوصية , حيث ان معظم الدول والشركات تعمل على مراقبة الاتصال وجمع البيانات عن المستخدم , وتستطيع منع تلك المراقبة او على اقل تقدير تشويشها عن طريق الدخول الى الشبكة عبر استخدام VPN .
2- اذا كنت تريد تشفير بيانات وصولك الى الشبكة والدخول متخفيا وبياناتك غير مرئية , وبالتالي تستطيع الدخول الى الشبكة عبر اي عنوان مختلف عن عنوانك الحقيقي تختاره من اي بلد تشاء .

في بعض البلدان الـ VPN غير قانوني.

في بعض البلدان وخاصة الغربية , فان استخدام الـ VPN يكون غير قانوني ولا يسمح بالدخول الى الشبكة بغير عنوانك الحقيقي , لذلك قبل استعمال اي تطبيق VPN تأكد من انك لست في احد هذه البلدان التي تحظر استعمال الـ VPN .
* في النهاية فان معظم تطبيقات الـ VPN تقدم خدماتها مجانا لكن بشكل محدود , واذا اردت الحصول على التغطية الكاملة يجب عليك الاشتراك في احدى خدمات مزود خدمة الـ VPN .

Download TunnelBear VPN

Download OpenVPN Connect
Download Psiphon




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Top Ad unit 728 × 90

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مشاكل وحلول

[حلاقات][videos]

[recentposts]

تابعنا على الفيسبوك

مدونة بريزما للمعلوميات :

جميع الحقوق محفوظة ل almarkato 2016